ميركل تدعو لتحالف دولي عريض لمواجهة “داعش”

شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على ضرورة تضافر جهود

المشرف
المشرف
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الأربعاء (10 أيلول/ سبتمبر 2014) لتشكيل تحالف دولي ذي نطاق واسع قدر الإمكان في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية’. وقالت ميركل في البرلمان الألماني (بوندستاغ): “يستلزم مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية اتخاذ إجراء حاسم وموحد من قبل جميع الأطراف، التي ترفض قمع المعارضة والإبادة البربرية للأقليات’.

وأضافت المستشارة الألمانية: “سنواجه جميعا من كل الأديان هؤلاء المتطرفين والإسلاميين’. ويذكر أن ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وثماني دول أخرى شكلت نواة تحالف ضد تنظيم “الدولة الإسلامية’ يوم الجمعة الماضي أثناء انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) بمدينة نيوبورت. ومن المقرر أن تنضم دول أخرى لهذا التحالف.

وهيأت ميركل البرلمان الألماني لالتزام طويل الأجل في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية بقولها: “لا يمكننا مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية بين ليلة وضحاها. يستلزم الأمر فترة زمنية طويلة’. ويذكر أن ألمانيا قد خصصت بالفعل 50 مليون يورو للمساعدات الانسانية وقامت بإرسال 180 طنا من المعونات وكذلك معدات عسكرية إلى الأكراد في شمال العراق. ومن المقرر أن تتلقى قوات البيشمركة الكردية أسلحة ألمانية خلال هذا الشهر أيضا.

وعلى الرغم من أن ميركل شددت على ضرورة مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية عسكريا، إلا أنها أشارت إلى أنه لا يمكن تحقيق استقرار دائم بهذه المنطقة إلا من خلال عملية سياسية.

المصدر

Comments are closed.