ميركل ومستشار النمسا يلتقيان ببرلين لبحث أزمة اللاجئين الثلاثاء

النمسا تعلن إرسال 2200 جندي إلى حدودها مع المجر

المشرف
المشرف

يلتقي غداً الثلاثاء في برلين المستشار النمساوي، فيرنر فايمان، مع نظيرته الألمانية، أنجيلا ميركل، وكذلك وزيرا الداخلية في البلدين، لبحث تطورات الأوضاع وضبط الحدود على الجانبين، في ظل استمرار تدفق اللاجئين، حسب الوكالة الرسمية.

وخلال مؤتمر صحفي، في فيينا، أعلن “فايمان’ أن بلاده أرسلت اليوم الاثنين 2200 جندي إلى الحدود مع المجر، من أجل عمليات المساعدة الإنسانية في المقام الأول.

من جانبه طالب نائب المستشار، رينوهدل ميتليينر، خلال المؤتمر الصحفي، بضرورة التصدي للتدفق غير المنضبط للاجئين، مشددا على ضرورة أنت تكون الحدود تحت سيطرة السلطات.

وقالت وزيرة الداخلية النمساوية، يوهانا ميكل لايتنر، في تصريحات صحفية، أنه ستجري عمليات تفتيش عشوائية على الحدود، مشيرة إلى أن ذلك سيبدأ في أقرب وقت ممكن.

وتشير توقعات الداخلية إلى وصول حوالي 10 ألف لاجئ من المجر إلى النمسا في طريقهم إلى ألمانيا، حتى منتصف الليلة.

وقال مدير الشرطة في مقاطعة بورجنلاند، جنوبي شرق البلاد، هانز بيتر دوسكوتسيل، في تصريحات صحفية، أن حوالي 8 آلاف لاجئ، وصلوا النمسا، بعد ظهر اليوم الاثنين.

ووافق وزراء الداخلية والعدل في دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الاثنين،  مبدئياً على توزيع 120 ألف لاجئ دخلوا أوروبا، فضلاً عن 40 ألف لاجئ في إيطاليا واليونان، على الدول الأعضاء، وفقاً لاقتراح رئيس المفوضية الاوروبية، جان كلود جونكر.

Comments are closed.