نبيل الأندلسي يدعو إلى إنشاء معهد خاص بتكوين أئمة المهجر

المشرف
المشرف

دعا نبيل الأندلسي، المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية إلى إنشاء معهد خاص بتكوين أئمة المهجر في أوربا وأمريكا لمواجهة أفكار الغلو والتطرف.

واقترح المستشار البرلماني الذي كان يتحدث، في لجنة الخارجية والدفاع الوطني خلال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، “أن يكون هؤلاء الأئمة والدعاة من أبناء وشباب الجالية الملمين بهموم ومشاكل أفراد الجالية”، مبرزا أنهم “سيكونون الأقرب لتقديم الإجابات المطلوبة عن الإشكالات المطروحة”.

وجدد الأندلسي تنديده بالأحداث المأساوية، التي عرفتها العاصمة الفرنسية باريس، وبكل عمل إرهابي، مع ما يتطلبه منا ذلك من تجند من أجل حماية الأمن الروحي للمغاربة وتبليغ الشباب قيمنا الدينية المعتدلة والصافية، مبرزا أن من شأن إنشاء معهد خاص بتكوين أئمة مغاربة المهجر سيكون له دور كبير في محاربة الغلو والتطرف وإشاعة الفكر الوسطي المعتدل.

ومن جهته، أكد أنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن المغرب نموذج يحتدى به على مستوى الأمن الروحي، مشيرا إلى أن دولا غربية طلبت الاستفادة من التجربة المغربية في الحقل الديني وتكوين الأئمة.

وأوضح أنيس بيرو أن من أهم التحديات التي تواجه المغاربة في المهجر هو تحدي الحفاظ على الهوية، ومواجهة ظاهرة الغلو والتطرف.

Comments are closed.