نتنياهو يصف تصريحات كي مون بشأن أطفال فلسطين بـ”اليوم الأسود في الأمم المتحدة”

المشرف
المشرف

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو’، تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، “بان كي مون’، حول معاناة الأطفال الفلسطينيين بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بالـ’اليوم الأسود في الأمم المتحدة’.

وفي تصريح لوسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، قال نتنياهو “بدل الإشارة إلى حركة حماس التي حولت أطفال غزة إلى دروع بشرية عبر إطلاقها النار على الإسرائيليين من روضات الأطفال، وقامت بحفر أنفاق الإرهاب للمس بالإسرائيليين، اختارت الأمم المتحدة مرة أخرى، الإشارة إلى إسرائيل’.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي “أن حماس لها حصانة في الأمم المتحدة، رغم ثبوت جرائم الحرب التي اقترفتها بما لا يدع مجالًا للشك، من المساجد، ومنشآت الأمم المتحدة، والمستشفيات، هذا الحديث كله يشير بأنه لا حدود للنفاق’، حسب قول نتنياهو.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون’، دعا أمس الخميس، إسرائيل إلى “اتخاذ خطوات ملموسة وفورية، بما في ذلك مراجعة السياسات والممارسات القائمة، لحماية ومنع قتل الأطفال الفلسطينيين’، وذلك في كلمته خلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة تقريره المتعلق بالأطفال في النزاعات المسلحة 2014، والمنعقدة بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وأعرب “كي مون’، عن “قلقه العميق إزاء معاناة العديد من الأطفال الفلسطينيين إثر العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة العام الفائت’، واصفا إياه أنه “كان واحدا من أسوأ الأزمات التي واجهها الأطفال في البلدان المتأثرة بالصراعات’.

Comments are closed.