نورالدين مضيان : يوم السبت سنحسم رسميا في قرار المساندة النقدية للحكومة

المشرف
المشرف

قال نورالدين مضيان، رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب، إن حزب الميزان سيحسم، يوم السبت المقبل، في قرار المساندة النقدية للحكومة، وهو القرار الذي كان اقترحه الامين العام للحزب بعد الانتخابات الجماعية الأخيرة، مخلفا جدلا كبيرا داخل المشهد السياسي.

وأبرز مضيان أن تصويت الفريق الاستقلالي على قانون المالية الأخير كانت فيه إشارات واضحة حول تموقع الحزب في المرحلة المقبلة، وأكد أن مؤسسات الحزب تعرف نقاشا مستمرا حول هذا الأمر.

وأضاف المتحدث نفسه أن الاستحقاقات الأخيرة، خصوصا انتخابات مجلس المستشارين، أفرزت ما أسماه “سلوكا خاصا”، تجلى في تصويت فريق حزب العدالة والتنمية لصالح مرشح حزب الاستقلال، بينما اختار أحد مكونات المعارضة الخروج عن الاتفاقات السابقة في هذا الشأن، وخرق المنهجية الديمقراطية المتفق عليها.

وكشف مضيان أن هناك توجها عاما وسط حزب علال الفاسي نحو تبني خيار المساندة النقدية لحكومة عبد الإله بن كيران، والقرار المتعلق بها لا يحتاج إلا إلى إقرار المجلس الوطني للحزب، الذي سينعقد، يوم السبت المقبل.

ولم يفوت مضيان الفرصة دون مهاجمة المعارضة، التي قال إنها تمارس “أهداف ضيقة مع الأسف”، وأضاف: “الاستقلال لم يكن يوما يمارس المعارضة على حساب باقي مكوناتها، ثم إننا في حزب الاستقلال لا يربطنا أي اتفاق معها، باستثناء حزب الاتحاد الاشتراكي”.

Comments are closed.