نيابة طبرق الليبية تباشر التحقيق في قضية الـ 10مليون دينار التي ضبطت في بوابة غرب المدينة

المشرف
المشرف

صرح مصدر مسؤول بنيابة طبرق العامة، إن النيابة باشرت التحقيق في مبلغ الـ 10 مليون التي تم ضبط سيارتين في بوابة وادي السهل غرب مدينة طبرق حاولت نقل المبلغ إلى مدينة البيضاء.

وأضاف المصدر أنه تمت إحالة المبلغ بالكامل 10 مليون و309 ألف دينار حساب خاص بالنيابة العامة بمصرف طبرق التجاري . وأفاد المصدر الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، أن القانون يجيز للمصرف بالتصرف في المبلغ كسيولة خاصة به بعد دخوله في حسابات المصرف .

وأشار إلى أنه في حال ثبات أقوال الموقوفين أن المبلغ يخص أحد تجار الأثاث قام بتجميعه من تجار في طبرق يتعامل معهم سوف تصدر النيابة صك لهذا التاجر بقيمة المبلغ وعلى المصرف صرف المبلغ نقداً أو تحويله إلى حساب التاجر.

ولفت المصدر إلى أنه يحق للنيابة التحقق من التجار الذين قاموا بتجميع المبلغ ولها الحق في التحقيق للتأكد أن المبلغ ليس في عملية غسيل أموال أو لإنفاقه في تجارة ممنوعة أو يكون مالا مسروقا .

وأكد أن القانون لايمنع نقل الأموال داخل ليبيا ولكن القانون يعاقب خروج هذا الأموال خارج الحدود الليبية ويعتبر ذلك تهريب للعملة .

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في بوابة وادي السهل غرب طبرق سيارتين تنقلان مبلغ مالي وقدره 10 مليون دينار ليبي ادعى ناقلوها أنها تخص تاجرا من مدينة البيضاء وهم ينقلونها بعد أن جمعوا المبلغ من تجار في مدينة طبرق.

Comments are closed.