“هنكل” العالمية تعتزم زيادة استثماراتها في مصر

المشرف
المشرف

قال وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة المصري “منير فخرى عبد النور’، اليوم الأربعاء، إن شركة “هنكل’ العالمية، العاملة في منتجات الرعاية المنزلية وأدوات العناية الشخصية، بصدد ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وأضاف الوزير المصري في بيان، اطلع عليه مراسل الأناضول اليوم، أن “هذه الاستثمارات الجديدة تؤكد ثقة الشركات الاجنبية في قوة واستدامة الاقتصاد المصري’.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المصري اليوم بنائب رئيس شركة هنكل العالمية حيث تناول اللقاء رغبة الشركة فى زيادة استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة وكذلك استعراض عدد من التحديات التى تواجهها حالياً خاصة ما يتعلق بتوفير العملات الأجنبية والقيود الخاصة بالتحويلات البنكية.

وقال الوزير المصري إن “بلاده حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات لتحسين بيئة ومناخ الأعمال فى مصر وبصفة خاصة تسهيل عملية التداول للعملات الأجنبية لخدمة أغراض التصدير والاستيراد’، بحسب البيان.

وقال “بيتر فلورنيز’ نائب رئيس شركة “هنكل’ العالمية إن “مصر تعد من أهم الدول المحورية التى تسعى الشركة لزيادة استثماراتها بها من خلال إقامة خطوط إنتاج جديدة وتوفير المزيد من فرص التشغيل’، حيث تبلغ الاستثمارت الجديدة 300 مليون جنيه، ما يعادل 39.3 مليون دولار.

وكشف أن شركة “هنكل مصر’ تأسست في عام 1992 ويعمل فيها ما لا يقل عن ألف عامل مصري وتستهدف زيادة فرص التشغيل من خلال خطوط الإنتاج الجديدة للشركة بمدينتى بورسعيد (شمال شرق) والسادس من أكتوبر ( جنوب القاهرة).

Comments are closed.