هنية للمرزوقي: رسالة أسطول الحرية 3 كشفت الوجه القبيح لإسرائيل

المشرف
المشرف

قال “إسماعيل هنية’، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، “إن رسالة أسطول الحرية 3 كشفت الوجه القبيح لإسرائيل، وسلّطت أنظار المجتمع الدولي وشعوب العالم نحو قطاع غزة المحاصر’.

جاء هذا في اتصال هاتفي أجراه قائد حركة “حماس’، في غزة، مع الرئيس التونسي السابق “محمد المنصف المرزوقي’، في وقتٍ متأخرٍ، من مساء أمس الثلاثاء’، حسب بيان أصدره مكتب هنية، وصل الأناضول، نسخة منه،

وأضاف هنية أن “مشاركة المرزوقي في أسطول الحرية الثالث كان علامة فارقة في جهود كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة، وزادت من أهمية الأسطول وسلّطت أنظار العالم والمجتمع الدولي نحو القطاع’.

من جانبه، أعرب المرزوقي عن رغبته واستمرار مساعيه من أجل الوصول إلى غزة، بحسب ذات البيان، مضيفًا “أن الاحتلال الإسرائيلي يدافع عن مصالح، والمتضامنون يدافعون عن مبادئ، والمبادئ ستنتصر في النهاية’.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد سيطر فجر أول أمس الاثنين، على السفينة “ماريان’، إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها منذ عام 2007، وكان الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي على متنها.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان’، التي كان يسافر على متنها المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمنًا بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس’، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافةً إلى سفينتي “ريتشل’، و’فيتوريو’، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس’، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

Comments are closed.