هونغ كونغ المدينة الأغلى للأجانب عالمياً ودبي الأغلى عربياً

من حيث تكلفة المعيشة للمقيمين الأجانب

Avatar
Younes Hamdaoui

أظهر تقرير أصدرته شركة “ميرسر’ للاستشارات المتعلقة بإدارة الموارد البشرية (شركة عابرة للقارات) اليوم الأربعاء، أن مدينة هونغ كونغ جاءت في المركز الأول عالميا لعام 2016، من حيث تكلفة المعيشة للمقيمين الأجانب، في حين جاءت دبي في المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط تلتها أبوظبي.

وتم إعداد التقرير بناء على رصد تكاليف المعيشة في 209 مدينة في 5 قارات، تدخل ضمنها تكاليف السكن والمواصلات والملابس والأدوات المنزلية ووسائل الترفيه.

وجاءت في المركز الثاني، من حيث تكلفة المعيشة للأجانب العاصمة الأنغولية لواندا، وفي المركز الثالث زيوريخ السويسرية لتكون المدينة الأغلى أوروبياً، وجاءت سنغافورة في المركز الرابع، وارتفعت العاصمة اليابانية طوكيو، من المركز السادس الذي كانت تحتله العام الماضي إلى المركز الخامس.

واحتلت العاصمة الكونغولية كينشاسا المركز السادس، ومدينة شنغهاي الصينية المركز السابع، وجاءت جنيف في المركز الثامن وانجامينا عاصمة تشاد في المركز التاسع، وبكين في المركز العاشر.

واحتلت نيويورك المركز الـ 11، لتكون المدينة الأغلى أمريكياً. وبين أبرز المدن الأوروبية جاءت لندن في المركز الـ 17، وباريس في المركز 44، بينما تراجعت إسطنبول، من المركز 99، الذي كانت تحتله العام الماضي إلى المركز 101.

وجاءت مدينة دبي، في المركز الـ 21، لتكون المدينة الأغلى بالنسبة للأجانب في الشرق الأوسط، تلتها أبوظبي في المركز 25، في حين احتلت جدة المركز 121 وتونس العاصمة المركز 203.

Comments are closed.