هيئة إغاثة تركية تقدم مساعدات للروهينغيا في إندونيسيا

المشرف
المشرف

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، غير الحكومية، مساعدات إنسانية إلى المهاجرين الروهينغيين، المقيمين في مراكز الإيواء بولاية “آتشيه’ الإندونيسية.

وقام مسؤولون من الهيئة التركية، بزيارة تفقدية إلى مخيم “بيرم باين’، في آتشيه، قبل أن يقوموا بتوزيع المساعدات الإنسانية، من خلال المؤسسات المدنية الشريكة العاملة في المنطقة.

إلى ذلك قال المسؤول في الهيئة “إمر الله أوزتورك’، إن الهيئة قامت في المرحلة الأولى بتقديم مواد غذائية وألبسة ومستلزمات نظافة، إلى 409 مهاجرين، موجودين في ولاية آتشيه، فيما أشار أن الهيئة أطلقت في الوقت ذاته مبادرات، من أجل تنفيذ مشاريع دائمة في المنطقة.

جدير بالذكر أن أزمة مهاجرين دول جنوب آسيا بدأت، عندما اكتشفت السلطات التايلاندية في الأول من أيار/مايو الجاري مخيماً سرياً، أقامته عصابات الاتجار بالبشر في ولاية “سونغ خلا’ جنوب البلاد، كما عثرت الشرطة في المكان على جثث 32 شخصاً من مسلمي الروهينغيا. وعقب حملة بدأتها الحكومة التايلاندية لملاحقة تجار البشر، بدأ الأخيرون بنقل المهاجرين من الروهينغيين والبنغال في قوارب وتركهم لمصيرهم المجهول في عرض البحر، فيما وصلت بعض تلك القوارب إلى سواحل إندونيسيا وماليزيا وتايلاند.

وتفيد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أن نحو ألفي مهاجر من مسلمي الروهينغيا والبنغال، ما زالوا عالقين في قوارب وسط البحر، فيما أنقذت دول المنطقة (إندونيسيا وماليزيا وتايلاند) نحو 4 آلاف لاجئ وأخرجتهم من البحر، وتأويهم حالياً في مراكز إيواء على أراضيها.

Comments are closed.