وزارة الخارجية الفرنسية تدعو رعاياها في تونس لتوخي الحذر الشديد

المشرف
المشرف

دعت وزارة الخارجية الفرنسية رعاياها بتونس إلى توخي الحذر، داعية اياهم إلى عدم التوجه إلى الأماكن التي يتواجد بها تجمعات بشرية كبيرة كما دعتهم إلى البقاء بعيدا عن المؤسسات والبناأت الحساسة.

وذكّرت الخارجية الفرنسية برفع السلطات التونسية لدرجة التأهب الأمني تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف وأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، مشيرة إلى عدم وجود تهديد معيّن لموقع بعينه مع النصح بتوخي درجة عالية من الحذر.

من جهتها نشرت السفارة الأمريكية في تونس السبت تحذيرًا لمواطنيها، من احتمال تعرض مركز تسوق في أحد أحياء العاصمة التونسية الراقية لهجوم إرهابي. وجاء في بيان نشرته السفارة على موقعها على الإنترنت، “وفقًا للرسالة الأمنية الموجهة لمواطني الولايات المتحدة نود أن ننصحكم أن تقريرًا غير معروف المصداقية، يشير إلى احتمال وقوع هجوم إرهابي ضد المركز التجاري “تونيزيا مول’، الواقع على ضفاف البحيرة بالعاصمة تونس يوم الأحد 20 ديسمبر’، ونصح المواطنين الأميركيين بتجنب الاقتراب من المنطقة.

وكان وزير الداخلية ناجم الغرسلي قد اعلن في وقت سابق، رفع درجات التأهب الأمني في كامل البلاد، تحسبًا لوقوع هجمات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

Comments are closed.