وزارة المالية التونسية: استرجاع 87% من التمويل العمومي للانتخابات الرئاسية 2014

المشرف
المشرف

استرجعت وزارة المالية 87 بالمائة من منحة التمويل المتعلقة بالانتخابات الرّئاسيّة لسنة 2014، اي حوالي 653 ألف دينار من جملة 752 ألف دينار على المرشحين الذين لم يتحصلوا على نسبة 3 بالمائة من الاصوات، ارجاعها.

وبلغ عدد المترشّحين للانتخابات الرّئاسية المطالبين بإرجاع مبلغ القسط الأوّل المتحصّل عليه بعنوان منحة التمويل العمومي 19 مترشحا بمبلغ جملي بنحو 752 ألف دينار، وفق ما أفادت به المتفقد المركزي بالإدارة العامة للمحاسبة العمومية والاستخلاص بوزارة المالية هيفاء عجمي.

وأوضحت عجمي أن 16 مترشحا من بين 19 تولّوا خلاص كامل مبلغ القسط الأوّل المتحصل عليه والبالغ 39 ألفا و628 دينارا و702 مليما بالنسبة لكلّ مترشّح.

أما بقية المترشحين الثلاث، وهم مختار الماجري والصافي سعيد وعبد القادر اللباوي، هم بصدد خلاص المبلغ المطلوب وفق رزنامة تم إبرامها مع القابض المكلّف بالاستخلاص بعد ان طالبوا بجدولة مبلغ الدين.

وأشارت إلى أنّ القيمة الجمليّة التي تمّ صرفها بعنوان منحة التمويل العمومي بالنسبة للانتخابات الرّئاسية في دورتيها الأولى والثانية بلغت مليون و149 ألفا و218 دينارا.

ولفتت هيفاء عجمي، إلى انه قد جاء بتقرير دائرة المحاسبات أنّ المترشّح حمة الهمامي لم يتحصل على القسط الثاني من المنحة لورود مطلبه خارج الآجال القانونية. كما لم يتحصل المترشح الباجي قائد السبسي خلال الدّورة الثانية للانتخابات الرئاسية على مبلغ القسط الثاني من المنحة و البالغ 26 ألفا و418 دينارا و805 مليمات لورود مطلبه خارج الآجال القانونية.

Comments are closed.