وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة الموريتانية توقع إتفاقية تعاون مع سفير اسبانيا بنواكشوط

المشرف
المشرف

وقعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة فاطمة حبيب اليوم بمكتبها في نواكشوط مع السفير الإسباني المعتمد في نواكشوط سعادة السيد انتانيو تورس ديلس إتفاقية بروتوكول تسيير مشروع الحملة الوطنية للقضاء نهائيا على ظاهرة الخفاض.

ويهدف المشروع الى القضاء على الظاهرة في 08 ولايات من الوطن عن طريق التحسيس وشرح وإبراز خطورة الخفاض واعتباره ظاهرة من ظواهرالعنف ضد المرأة. وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الدكتورة فاطمة حبيب في كلمة بالمناسبة أن بلادنا عرفت في السنوات القليلة الماضية تحت القيادة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إصلاحات جذرية وغير مسبوقة للدفع بالمشاركة وتحسين وضعية المرأة والطفل بشكل عام.

وقالت الوزيرة ان هذه الاتفاقية تدخل فى ذك الاطار ومن أجل دعم وتعزيز الترسانة القانونية الهادفة إلى مكافحة العنف ضد النساء بشكل عام والخفاض منه بشكل خاص.

وشكرت الدكتورة شركائنا في التنمية عموما والمملكة الإسبانية خاصة. وبدوره أوضح سفير إسبانيا المعتمد في نواكشوط سعادة السيد انتانيو تورس ديلس في كلمة بالمناسبة أن هذه الحملة التي تهدف إلى القضاء على الخفاض هي ثمرة للجهود المشتركة التي تجمع بين الدولتين والتي ترمي إلى القضاء على العنف ضد النساء والفتيات بصفة عامة وإنهاء ظاهرة الخفاض خاصة. وأضاف السفيرأن الهدف من هذا المشروع هو توظيف الإعلام والوسائل الحديثة من أجل وضع حد لهذه الممارسات الاجتماعية غير المرغوبة. وحضر حفل التوقيع الأمين العام للوزارة ومديرين من القطاع.

Comments are closed.