وزير التجارة التونسية:لديّ برنامج لتأهيل الأسواق الشعبيّة

المشرف
المشرف

أعلن أمس وزير التجارة محسن حسن انه سيعرض على الحكومة برنامجا لتأهيل الاسواق الشعبية وغير المنظمة التي تعرض فيها المنتوجات الفلاحية بطرق عشوائية حتى تصل إلى المواطن في ظروف صحية طيبة.

كما تعهّد في أول زيارة ميدانية له للسوق المركزية بالعاصمة انه سيزور كافة أسواق الجمهورية مؤكّدا على ضرورة مواصلة تأهيل أسواق الجملة والأسواق البلدية والأسبوعية.

ولم تخلُ الزيارة من تذمر المواطنين الذين يرتادون السوق المركزية بالعاصمة من تواصل ارتفاع اسعار بعض المنتوجات رغم من تأكيد أحد أعوان المراقبة الاقتصادية بأن الأسعار المتداولة معقولة ومقبولة بالمقارنة مع سنة 2014.

واشتكى المواطنون للوزير من تواصل ارتفاع اسعار بعض المنتوجات الفلاحية مطالبين ببذل الجهود للضغط عليها للحفاظ على مقدرتهم الاستهلاكية.

وأكّد عضو الحكومة أنه سيعمل على التقليص قدر الامكان من ارتفاع أسعار المواد الفلاحية على الرغم من انها عرفت مع موفى 2015 منحى تنازليا مقبولا من خلال تسجيل نسبة تضخم في حدود 4.1 بالمائة مع موفى العام الفائت.

وجاب الوزير رفقة عدد من المديرين العامين بالوزارة والإطارات الجهوية أرجاء جل أجنحة السوق المركزية بداية بجناح الأسماك مرورا بجناح الخضر وصولا الى رواق الغلال فجناح اللحوم مطلعا على الاسعار المتداولة كما تعرف على شواغل المواطنين وكذلك التجار الذين رفعوا جملة من المطالب المهنية.

 

Comments are closed.