وزير الخارجية المغربية يعلن قرب افتتاح سفارة المغرب ببراغواي

المشرف
المشرف

بعد أسابيع من توجيه الملك محمد السادس تعليمات لتخصيص هبة لمساعدة دولة البراغواي في مواجهة الفيضانات المدمرة التي اجتاحت البلاد، كشف صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون، أنه سيتم، في الأشهر القليلة المقبلة، فتح سفارة للمملكة بهذه الدولة “الأمريكية اللاتينية”.

إعلان مزوار جاء خلال زيارة عمل يقوم بها إلى البراغواي، والتي بدأت الأربعاء، وقد استهلها بإجراء مباحثات مع نظيره “ايلاديو لوازغا”، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية البراغواي.

الوزير لوازغا شكر مبادرة الملك محمد السادس، الذي أمر بتخصيص هبة مالية لبلاده، مؤكدا على أن ذلك يعكس مستوى علاقات الصداقة بين البلدين وعزمهما تأكيد ذلك من خلال توسيع آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات.

ونوه وزير خارجية البراغوي بالدور الإقليمي الذي يلعبه المغرب بالمنطقة العربية و الأفريقية، حفاظا على السلم و الاستقرار، مشددا على أن بلاده تعتبر المغرب شريكا استراتيجيا في كل ما يتعلق بالرفع من مستوى العلاقات الثنائية إلى شراكة شاملة ومتنوعة.

من جهة أخرى، أبدى المتحدث ذاته اهتمام بلاده بالاستفادة من الخبرة المغربية في جميع المجالات الاقتصادية، ومجال التكوين والسياحة وتطوير البنيات التحتية، خاصة في ما تعلق منها بالموانئ واللوجستيك، إضافة إلى الطاقات المتجددة.

ويرتقب أن يحظى وزير الشؤون الخارجية، خلال هذه الزيارة، باستقبال من لدن رئيس جمهورية البراغوي، ويجري اجتماع عمل مع أعضاء الحكومة، إضافة إلى رئيس مجلس النواب ورئيس العلاقات الخارجية وعدد من الفعاليات الاقتصادية والمدنية، كما ستكون الزيارة مناسبة للتوقيع على اتفاقيات تعاون بين البلدين.

 

Comments are closed.