وزير الخارجية المغربي في بنما لتوقيع حزمة من الاتفاقيات

المشرف
المشرف

بعد إعلان وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، عن اعتزام المملكة افتتاح سفارة لها بدولة بنما، يزور مزوار هذه الدولة لضخ دماء جديدة في العلاقات بين البلدين.

وضم جدول أعمال الزيارة ،يوم الاثنين، لقاأت متعددة مع مسؤولين في الحكومة البنمية، وذلك قبل اللقاأت التي سيجريها الوزير المغربي، الثلاثاء، مع نائبة رئيس الجمهورية ووزيرة الخارجية إيزابيل دي سان مالو دي ألفارادو، والذي ستتناول “سبل النهوض بالعلاقات الثنائية في عدد من المجالات”.

وكان مزوار قد حل، مساء الأحد، في بنما في زيارة رسمية انطلق الإعداد لها منذ 3 أشهر، وتهدف إلى “تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين”.

كما ينتظر أن مزوار خلال هذه الزيارة، بعدد من المسؤولين السامين بالحكومة البنمية، من بينهم مدير السلطة البحرية لبنما، خورخي بركات، ورئيس مجلس إدارة هيأة قناة بنما، ووزير شؤون القناة، روبيرتو روي، ووزيرة البيئة، ميراي إندارا، وعدد من المسؤولين في البرلمان البنمي.

وسيتم خلال الزيارة ذاتها التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة، تشمل مجالات التكوين الدبلوماسي الأكاديمي، والثقافة، وقطاعات الموانئ واللوجستيك والمناطق الحرة والصناعية.

وجدير بالذكر أن مزوار كان قد أعلن تحت قبة البرلمان خلال مناقشة ميزانية الخارجية لعام 2016 أن المغرب سيعمل خلال السنة المقبلة على افتتاح مراكز ديبلوماسية وقنصلية جديدة، خصوصا بـ”بنما”و”الأروغواي”.

 

Comments are closed.