وزير الرياضة الجزائري: مقتل اللاعب الكاميروني وراء عدم استضافتنا لبطولة أمم أفريقيا 2019 أو 2021

المشرف
المشرف
الرياضة الجزائري، محمد تهمي
الرياضة الجزائري، محمد تهمي

قال وزير الرياضة الجزائري، محمد تهمي، إن مقتل الكاميروني ألبير ايبوسي، المحترف في صفوف نادي شبيبة القبائل الجزائري في إحدى مباريات الدوري الجزائري لكرة القدم، كانت سببا في عدم نجاح الجزائر في استضافة إحدى بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2019 و2021.

ومضى الوزير قائلا، في تصريح للإذاعة المحلية، اليوم السبت، إن  “حادثة مقتل اللاعب الكاميروني كان لها أثر كبير في عدم اختيار الجزائر من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاحتضان إحدى بطولتي 2019 و2021 لأن ملف ترشحنا من أفضل الملفات حتى لا أقول أحسنها’.

وتابع أن “قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يجب أن يدفعنا للقيام بتقييم شامل لواقع الرياضة الجزائرية لتصحيح الوضع’.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم، عن استضافة الكاميرون لمنافسات بطولة أمم أفريقيا 2019، وكوت ديفوار 2021، وغينيا 2023، بحسب تغريدة للاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر’.

ولقي اللاعب الكاميروني البير ايبوسي حتفه يوم 23 أغسطس/آب الماضي بعد إصابته بمقذوف ألقي من المدرجات بعد هزيمة فريقه 2-1 على أرضه أمام اتحاد العاصمة.

وعن قرار ترشح الجزائر لاستضافة  كأس أمم أفريقيا لعام 2017، قال تهمي “ننتظر عودة الوفد الجزائري الذي سافر إلى إثيوبيا للمشاركة في اجتماع الاتحاد الأفريقي لتقييم الوضع، ثم نقرر في القضية’.

ونهائيات أمم أفريقيا 2017 لم يتم تحديد مكانها حتى الآن، وذلك بعد إعلان “كاف’ سحب تنظيم البطولة من ليبيا في أغسطس/ أب الماضي نظرا لتردي أوضاعها الأمنية.

وسيتم الإعلان عن الدولة التي ستحتضن أمم أفريقيا 2017 خلال العام المقبل، حيث يستقبل الاتحاد الأفريقي للعبة ترشيحات جميع الدول حتى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري.

Comments are closed.