وزير الشؤون الخارجية التونسي يلتقي بأفراد الجالية التونسية المقيمة بدولة الكويت

المشرف
المشرف

انتظم مساء السبت 12/12/2015 بمقر البعثة، لقاء بإشراف الطيّب البكّوش، وزير الشؤون الخارجية، بعدد من الكفاأت والإطارات التّونسية من أفراد الجالية المقيمة بدولة الكويت. وذلك في اطار زيارته الرسميّة إلى دولة الكويت ولترأسه الوفد التّونسي في اللّجنة المشتركة بين البلدين في دورتها الثالثة.

واستعرض الوزير خلال هذا اللّقاء الوضع الراهن الذّي تعيشه بلادنا وما تواجهه من تحدّيات وما يقتضي ذلك من تظافر جهود التونسيين بالداخل والخارج لرفعها. كما أعرب عن ارتياحه لما تتميّز به العلاقات الوثيقة التي تربط تونس والكويت، آملا إلى مزيد رفع مستوى التّعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والإقتصاديّة والتعليميّة والسياحيّة والصحيّة.

واستمع الوزير إلى اهتمامات ومشاغل أفراد الجالية خاصّة مقترحاتهم وتصوّراتهم حول سبل تطوير علاقات التّعاون مع دولة الكويت على جميع الأصعدة. ودعاهم إلى المساهمة بفعاليّة في إنجاح مجهودات التنمية وإلى تفعيل دورهم الإقتصادي في تطوير علاقات الأخوة والتّعاون بين البلدين، لما يتمتّعون به من تمثيل مشرّف ومكانة طيّبة ومستوى عال من الكفاءة والمهنيّة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الوزير كان قد أجرى حوارا مع تلفزيون الكويت، تناول من خلاله بالخصوص العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتأمين انطلاقة متجدّدة لها. إلى جانب عدد من المواضيع التي تتعلّق بالمقاربة التونسية لمكافحة الإرهاب ودور الدبلوماسية الإقتصادية واسهامها في الجهود الوطنية التنموية. وتحصّل تونس، ممثلة في الرباعي الراعي للحوار، على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 واستثمار هذا التميز العالمي لدعم مكانة تونس إقليميا ودوليا.

Comments are closed.