وسائل إعلام مجرية تنتقد زيارة السيسي لبودابست

المشرف
المشرف

انتقدت العديد من وسائل الإعلام المجرية، الزيارة التي يعتزم الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي’ القيام بها لدولة المجر، اليوم الجمعة، والتي تستمر ليومين يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين المجريين.

وفي هذا السياق تناولت صحيفة “Nepszabadsag’(حرية الشعب) واسعة الانتشار في المجر، الزيارة المرتقبة للرئيس المصري، في خبر لها بافتتاحية صفحتها الإلكترونية، عنونته بـ’القائد قادم ببذة مدنية’، وذكرت الصحيفة “الرئيس البالغ من العمر 60 عاما، أعاد لمصر ثانية السلطة العسكرية المتخفية في لباس مدني’، مشيرة لوصول الإخوان المسلمون للحكم بالديمقراطية، وإلى أحكام الإعدام التي طالتهم’.

ولفت الخبر إلى أن “السيسي’ ترقى إلى أعلى المناصب العسكرية دون أن يشارك في أي حرب، وأنَّه “قاد انقلابا ضد الأخوان المسلمين بالرغم من أن رتبة عسكرية منحت له من قبل الرئيس محمد مرسي، الذي حكم عليه بالإعدام’.

أما موقع “إنديكس’ الإخباري، فقال في خبر له عن الزيارة: “الزعيم الانقلابي المصري قادم إلى المجر، ونحن سنعطيه لقب الدكتوراه الفخرية’.

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس المصري، اليوم الجمعة رئيس الوزراء المجري “فيكتور أوربان’، ورئيس البرلمان “لاسزلو كوفر’.

وفي خطوة لاقت تأييد البعض ومعارضة البعض الآخر، أطاح قادة الجيش، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، بالدكتور “محمد مرسي’ أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا بعد نحو عام قضاه في الرئاسة، وهو ما يعتبره جزء من المصريين “انقلابًا عسكريًا’، ويراه آخرون “ثورة’ استجاب لها وزير الدفاع آنذاك المشير “عبد الفتاح السيسي’.

Comments are closed.