وفاق سطيف صاحب الـ 22 لقب محلي وقاري يحلم بأول سوبر أفريقي للجزائر

المشرف
المشرف
سطيف الجزائري يتوج بأبطال أفريقيا لكرة القدم بعد غياب 26 عاما
سطيف الجزائري يتوج بأبطال أفريقيا لكرة القدم بعد غياب 26 عاما

يبحث نادي وفاق سطيف الجزائري، غدا السبت، عن أول لقب كأس سوبر أفريقي لكرة القدم الجزائرية، وذلك عندما يصطدم بالنادي الأهلي المصري على ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة (شمالي الجزائر).

وجاءت مشاركة وفاق سطيف في لقاء السوبر بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي للمرة الثانية في تاريخه ليعيد الأندية الجزائرية للمشاركة في كأس السوبر بعد غياب دام 19 عاما، منذ أن خسر مواطنه شبيبة القبائل اللقب أمام مضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي في نسخة البطولة عام 1996.

ويحلم وفاق سطيف بأن يكون أول فريق جزائري يحمل كأس البطولة التي مازالت غائبة عن خزائن الأندية الجزائرية، والتأكيد على تربعه على عرش الكرة الأفريقية حاليا عقب فوزه بدوري الأبطال.

وما يعزز من تفاؤل الجماهير الجزائرية بحصول وفاق سطيف على اللقب هو أن الفرق الفائزة بدوري الأبطال لم تخسر لقب السوبر سوى في ثلاث مناسبات فقط أعوام 1993 و1998 و2012، عندما خسرت أندية الوداد البيضاوي المغربي أمام أفريكا سبور الإيفواري، والرجاء البيضاوي المغربي أمام النجم الساحلي التونسي، والترجي التونسي أمام المغرب الفاسي المغربي.

ويرغب وفاق سطيف في مصالحة جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب مشاركة الفريق المخيبة في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب العام الماضي، والتي شهدت خروجه مبكرا من الدور الثاني للمسابقة بخسارته المفاجئة صفر/ 1 أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي المتواضع، ليكتفي بالحصول على المركز الخامس في ترتيب المسابقة.

ولم يسبق لوفاق سطيف الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي، لكنه سبق له التتويج بـ 22 بطولة مختلفة محلية وقارية.

وسبق لوفاق سطيف الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس شمال أفريقيا مرة واحدة، وبطولة واحدة في كأس سوبر شمال أفريقيا، والبطولة الأفرو آسيوية مرة واحدة، وتوّج بلقب دوري أبطال العرب مرتين.

وبالنسبة للبطولات المحلية، فتمكن وفاق سطيف من الفوز بعدد 6 بطولات للدوري الجزائري، و8 ألقاب كأس الجزائر، ولقب وحيد لكأس السوبر الجزائري.

Comments are closed.