يوفينتوس يحسم ديربي تورينو.. وبوفون يصنع التاريخ بالدوري الإيطالي

Avatar
Younes Hamdaoui

حسم نادي يوفينتوس، اليوم الأحد، ديربي مدينة “تورينو’ لصالحه بعد الفوز على مضيفه تورينو بأربعة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة الثلاثين للدوري الإيطالي لكرة القدم على ملعب “أولمبيكو دي تورينو’.

وبهذا الفوز، حافظ يوفينتوس على صدارته للدوري بعد أن ارتفع رصيده إلى 70 نقطة، بينما تجمد رصيد تورينو عند 33 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل رباعية يوفينتوس، الفرنسي بول بوغبا، والألماني سامي خضيرة، والإسباني ألفارو موراتا (هدفين) في الدقائق 33 و42 و63 و76، بينما أحرز هدف تورينو الوحيد، أندريا بيلوتي من ركلة جزاء في الدقيقة 48.

وشهدت مباراة اليوم تحقيق حارس يوفينتوس جيانلويجي بوفون رقما قياسيا بالحفاظ على نظافة شباكه لأطول فترة ممكنة في الدوري ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه مع فريق “السيدة العجوز’ بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 973 دقيقة.

وكان بوفون قبل مباراة اليوم بحاجة إلى أربع دقائق فقط لتحطيم رقم سيباستيانو روسي حارس اي سي ميلان في موسم 1993-1994 الذي حافظ على نظافة شباكه لمدة 929 دقيقة.

وأسفرت مباريات أخرى اليوم عن فوز أتلانتا على بولونيا بهدفين دون رد، وكييفو فيرونا على سامبدوريا بهدف نظيف، وكاربي على هيلاس فيرونا بهدفين لهدف، بينما تعادل ساسولو مع أودينيزي بهدف لكل منهما، وفروسينوني مع فيورنتينا سلبيا.

Comments are closed.