10 حقائق مجنونة حول المختلّين عقلياً – Top 10

المشرف
المشرف

عندما تسمع بمصطلح ’ مختل عقلياً’.. سوف يتبادر إلى ذهنك مباشرةً أفلام هوليوود والأشرار، وفي مقدّمتهم الجوكر، هم في الحقيقة لا يدركون بما يقومون به بل لنكن دقيقين في كلامنا، هم أساساً لا يهتمّون لما يقومون به وسأقدّم لكم 10 حقائق مختلفة وغريبة عنهم.

10 – المختلّين عقلياً لا يملكون مشاعر مميّزة!

إنّهم لا يشعرون بأي شيء على الإطلاق، ولا يقلقوا أو يبالوا بأي حادثة تحصل أمامهم، لا يفرحوا أو يحزنوا، ولا يكونوا حريصين على أيّ شيء كما يفعل بقيّة الناس الطبيعيّن في ذلك.

9- هم يتقدّمون بالمساعدة لبعضهم بشكل أسرع من النّاس العاديّين.

الغريب أنّهم لايمانعون في تقديم مساعدة بحسب قدرتهم، وقد يتبادر لك أن تكون هذه المساعدة مجنونة إلّا أنهم يستطيعون تقديمها بشكل جيّد، ولكن مع التأكيد على المعلومة السابقة أنهم غير قادرين على الشعور بنتيجة مساعدتهم.

8- يميلون إلى التبوّل أثناء النّوم كما الأطفال.

العديد من الأطبّاء النفسيّين قد أشاروا إلى أنّ الأطفال الّذين يتبوّلون في سريرهم بعد الخامسة من عمرهم سيكونوا معرّضين بشكل كبير ليصبحوا مرضى نفسيّين (مختلين عقلياً) أكثر من غيرهم من الناس، ومازالوا يعدّون دراسات لتبيين السبب الحقيقي حول ذلك.

7- هم يرغبون بالتّعامل مع النّاس أكثر.

أغلب المختلّين عقلياً يسعون دائماً للتعامل مع النّاس العاديين ومشاركتهم حياتهم، وسرعان ما ينتهي هذا الأمر بجريمة كبيرة أو جناية لبعض الجرائم المشبوهة.

6- قد تنتهي حياتهم في السّجن مع حكم قاسي!

إنّ المرضى النفسيّين حينما يُتركون بدون رقابة ويقومون بعمليّات السّطو والقتل، فدائماً ما تكون جرائمهم أفظع بكثير من تلك الّتي يرتكبها الإنسان الطبيعي بدافع السطو أو السرقة، وبالتالي فتكون محاكمتهم أشدّ من أولئك الأصحّاء.

5- الغريب أنّهم يميلون للنّجاح في عالم الأعمال.

سبب نجاح المختلّ عقلياً في عالم المال، هو أن هذا العالم يحتاج إلى تضحية أحياناً وهذا ما يستطيع المختل عقلياً تقديمه بشكل دائم ولا يبالي بشيء أمامه، ولكنّه لن يكون أبداً قائد فريق تجاري ناجح.

4- لا يخطّطون أبداً لمستقبلهم.

هم لا يضعون أي هدف نصب أعينهم يسعون لتحقيقه في المستقبل، قد يفكّروا بأن يقوموا بشيء لمدّة ثانية واحدة، وبعدها لا يقوموا به أبداً، قد يبدون منظّمين جداً، ولكنّهم صراحةً لا يضعون أي خططأو أهداف على صعيد العمل والحياة الشخصية.

3- لا يشعرون بالخوف أبداً !

رغم أنّنا قد نوّهنا سابقاً إلى أنّهم لا يمتلكون أيّة مشاعر، إلّا أن موضوع الخوف يعتبر أمر غريب جداً ألّا يشعروا به، وهذا سبب آخر من الأسباب الّتي قد تجعل منهم قاتلين وحشيّين.

2- قد ينقذون حياة أي شخص.

رغم أنّهم قد يكونوا قاتلين محترفين ومجرمين لأبعد الحدود إلّا أنهم قد ينقذوا حياة أي شخص يحتاج إلى ذلك حين يكون أمامهم في الماء أو عند حصول شجار بينه وبين شخص آخر.

1- حاسّة الشم لديهم ضعيفة.

إنّهم قد لا يستطيعون الشمّ بشكل جيّد، هم لا يستطيعون التمييز بين الروائح المختلفة، في كثير من الأحيان قد تكون رائحتهم كريهة وذلك لأنّهم يكونون غير قادرين عم شم أنفسهم، وهذه تعتبر واحدة من أغرب الحقائق عنهم.

Comments are closed.