10 قتلى بتفجير انتحاري جنوب مصراتة الليبية

جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزاً أمنياً في منطقة بوقرين جنوب مدينة مصراتة الليبية(شمال)، بحسب مصدر طبي.

Younes Hamdaoui

قتل 10 أشخاص وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الخميس، جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزاً أمنياً في منطقة بوقرين جنوب مدينة مصراتة الليبية(شمال)، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر الطبي(فضّل عدم ذكر اسمه) في مستشفى مصراتة الذي تم نقل ضحايا التفجير إليه، إن 10 أشخاص قتلوا على الأقل جراء التفجير في بوقرين(140 كم جنوب مصراتة)، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى الذين لم يعطِ عدداً لهم.

بدوره أفاد المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص التابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، في بيان أن تفجيرًا انتحاريًا بسيارة مفخخة، استهدف اليوم الخميس، أحد المراكز الأمنية في منطقة بوقرين، مخلفاً عددًا من القتلى والحرجى، دون أن يعط عدداً لأي منهم.

يذكر أن اشتباكات عنيفة دارت في منطقة بوقرين بين قوات حكومة الوفاق وعناصر “داعش’ خلال الأسابيع الماضية إثر محاولة التنظيم استعادة السيطرة على المنطقة، بعد أن طرد منها مؤخراً.

وتدور معارك عنيفة أيضاً منذ أكثر من شهر بين القوات العسكرية التي شكلها المجلس الرئاسي لـ’حكومة الوفاق’ المنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر/ كانون الأول 2015، بعد إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “البنيان المرصوص’ ضد تنظيم “داعش’، في منطقة شمالي وسط ليبيا.

ويسيطر “داعش’ على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) منذ مايو/أيار 2015.

Comments are closed.