24 غارة جوية على أهداف لـ”داعش” بسوريا والعراق خلال 48 ساعةشنت مقاتلات أمريكية وأخرى تابعة لدولة حليفة، على مدار يومين، 14 غارة جوية على أهداف لتنظيم “داعش” في العراق وسوريا، مستخدمة طائرات مقاتلة وقاصفة وأخرى موجهة عن بعد، حسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية. وقال البيان الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، إن “القوة الجوية الأمريكية نفذت منذ أمس الأربعاء، 10 هجمات في محيط مدينة (عين العرب) كوباني (السورية)، مدمرة وحدتين صغيرتين لداعش و7 مواقع قتالية و5 مبان”. وأضاف: “تمكنت هجمة قرب دير الزور(شمال شرقي سوريا) من إلحاق أضرار بمركز لداعش إضافة لتدمير غارة أخرى مبنى أمني في الرقة(شمال شرقي سوريا) تابع للتنظيم المسلح”. وتابع: “استطاعت غارتان في العراق نفذتها الولايات المتحدة إلى جانب دولة حليفة (لم يحددها البيان)، احداهما قرب مدينة بيجي (شمال) تدمير وحدة صغيرة وعجلة لداعش، بينما نجحت الثانية من تدمير نقطة تفتيش للجماعة المتطرفة غرب مدينة الرمادي (غرب)”. ولفت البيان إلى أن “جميع الطائرات المشاركة في الهجوم عادت إلى مواقعها سالمة دون أضرار”. ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

المشرف
المشرف
24 غارة جوية على أهداف لـ"داعش" بسوريا والعراق خلال 48 ساعة

شنت مقاتلات أمريكية وأخرى تابعة لدولة حليفة، على مدار يومين، 14 غارة جوية على أهداف لتنظيم “داعش’ في العراق وسوريا، مستخدمة طائرات مقاتلة وقاصفة وأخرى موجهة عن بعد، حسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية.

وقال البيان الذي حصلت الأناضول على نسخة منه، إن “القوة الجوية الأمريكية نفذت منذ أمس الأربعاء، 10 هجمات في محيط مدينة (عين العرب) كوباني (السورية)، مدمرة وحدتين صغيرتين لداعش و7 مواقع قتالية و5 مبان’.

وأضاف: “تمكنت هجمة قرب دير الزور(شمال شرقي سوريا) من إلحاق أضرار بمركز لداعش إضافة لتدمير غارة أخرى مبنى أمني في الرقة(شمال شرقي سوريا) تابع للتنظيم المسلح’.

وتابع: “استطاعت غارتان في العراق نفذتها الولايات المتحدة إلى جانب دولة حليفة (لم يحددها البيان)، احداهما قرب مدينة بيجي (شمال) تدمير وحدة صغيرة وعجلة لداعش، بينما نجحت الثانية من تدمير نقطة تفتيش للجماعة المتطرفة غرب مدينة الرمادي (غرب)’.

ولفت البيان إلى أن “جميع الطائرات المشاركة في الهجوم عادت إلى مواقعها سالمة دون أضرار’.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ “داعش’، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة’، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

Comments are closed.