33 مليون دولار خسائر التعليم بغزة جراء الحرب الإسرائيلية

المشرف
المشرف
33 مليون دولار خسائر التعليم بغزة جراء الحرب الإسرائيلية

قالت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، إن قيمة الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاع التعليم جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة، التي استمرت 51 يوما، بلغت 33 مليون دولار.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، إن قيمة الخسائر شملت المدارس الحكومية، والمدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية “أونروا’.

وتوجه صباح أمس، نحو نصف مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة، بعد نحو أسبوعين من الـتأخير بسبب الحرب الإسرائيلية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحرب الإسرائيلية، تسببت بتدمير 24 مدرسة حكومية بشكل كامل و120 أخرى بشكل جزئي، فيما طال الدمار 70 مدرسة تتبع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الأونروا.

وشنت إسرائيل حربا على غزة، في السابع من يوليو/تموز الماضي، استمرت لمدة 51 يومًا، وأسفرت عن مقتل 2157 فلسطينيا وإصابة أكثر من 11 ألفا آخرين، فضلا عن تدمير 9 آلاف منزل بشكل كامل، و8 آلاف منزل بشكل جزئي، وفق إحصائيات لوزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

وتوصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي، يوم 26 أغسطس/ آب الماضي، إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن، مع مناقشة بقية المسائل الخلافية خلال شهر من الاتفاق، ومن أبرزها تبادل الأسرى وإعادة العمل إلى مطار غزة، وبناء ميناء بحري.

Comments are closed.