“مانشستر سيتي” يتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه

Avatar
Younes Hamdaoui

تمكن “مانشستر سيتي’ الإنجليزي، من تحقيق حلمه والتأهل لدور الثمانية (ربع النهائي) في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتعادل “مانشستر سيتي’ سلبيًا، مساء الثلاثاء، مع ضيفه “دينامو كييف’ الأوكراني، في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية على ملعب “الاتحاد’ بمدينة مانشستر.

وجاء تأهل النادي لربع النهائي بإجمالي نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بفوز الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف.

وفشل “مانشستر سيتي’، الذي فاز في 5 مباريات من آخر 6، في دوري أبطال أوروبا، في تحقيق الفوز السادس في مباراته السابعة مكتفيًا بالتعادل السلبي.

ولم يتمكن “دينامو كييف’ من تحقيق الفوز الأول له على الملاعب الإنجليزية، طوال مشواره في بطولة القارة، حيث يتعثر دائمًا عندما يلعب في إنجلترا، إذ خاض على ملاعبها 14 مباراة، تعادل 3 مرات، وخسر 11 مرة.

المشاركة في لقاء الثلاثاء، مكّنت حارس النادي الأوكراني، ألكسندر شوفكوفسكي، من الوصول لمباراته رقم 142 في المسابقات الأوروبية، معادلًا رقم مواطنه أندريه شيفنشينكو، ليصبحا سويًا، أكثر أوكرانيين لعبا في المسابقات الأوروبية.

وشوفكوفسكي، هو ثالث أكثر حارس شارك في المسابقات الأوروبية تاريخيًا، متقاسمًا المرتبة الثالثة مع الهولندي فان دير سار (142 مباراة)، خلف الإسباني إيكر كاسياس (163 مباراة)، ومواطنه بيبي رينا (147 مباراة).

وبذلك، لحق “مانشستر سيتي’ بأندية “ريال مدريد’ الإسباني، و’باريس سان جيرمان’ الفرنسي، و’فولفسبورغ’ الألماني، و’بنفيكا’ البرتغالي، التي تأهلت الأسبوع الماضي للدور نفسه.

وتختتم مساء اليوم الأربعاء مباريات دور الـ 16 للبطولة، بإقامة مباراتين الأولى تجمع “بايرن ميونيخ’ الألماني مع “يوفينتوس’ الإيطالي، والثانية “برشلونة’ الإسباني مع “أرسنال’ الإنجليزي.

Comments are closed.