6 قتلى في هجوم انتحاري استهدف فندقًا بمقديشو و”الشباب” تتبنى الهجوم

الفندق المستهدف “جزيرة” يضم عدة سفارات أجنبية بينها السفارتين المصرية والصينية

المشرف
المشرف

قتل 5 أشخاص على الأقل في حصيلة أولية لتفجير شاحنة مفخخة يقودها انتحاري استهدف فندقاً يضم سفارات أجنبية في العاصمة الصومالية مقديشو، بحسب مصدر أمني وشهود عيان.

وأفاد المصدر الأمني، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن التفجير الذي استهدف ظهر اليوم الأحد فندق “جزيرة’ على بعد أمتار قريبة من مطار مقديشو، كان قويا وتسبب في انهيار جزء كبير من الفندق الذي وقع على مدخله.

وحول الخسائر البشرية للتفجير، قال المصدر إن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل فضلاً عن الانتحاري، وإصابة آخرين بجروح، لم يبيّن عددهم.

وبحسب شهود عيان، فإن الفندق تعرّض لدمار كبير عند مدخله لشدة التفجير بينما شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع التفجير لنقل الجرحى.

من جهتها أعلنت حركة “الشباب’ الصومالية مسؤولتيها عن الهجوم الذي استهدف فندق “جزيرة’.

ونقل موقع صومال “ميمو’ الناطق باسم الحركة، عن مسؤول في الأخيرة قوله إن “التفجير الذي استهدف فندق جزيرة كان انتقاما لدماء الشعب الصومالي الذين سقطوا في جنوب الصومال على يد الغزاة’، في إشارته للقوات الأفريقية(أميصوم) والتي أعلنت مؤخرا عن حملة عسكرية ضد حركة “الشباب’ في جنوب ووسط الصومال بالاشتراك مع القوات الحكومية.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر الأمني أو شهود العيان أو بيان الحركة من مصدر مستقل، كما لم يصدر عن السلطات الرسمية أي تعليق رسمي، حول الموضوع حتى الساعة 15.30تغ.

يشار إلى أن الفندق المستهدف “جزيرة’ يضم عدة سفارات أجنبية بينها السفارتين المصرية والصينية

Comments are closed.