7 منتخبات تنسحب من بطولة العالم للـ”إسكواش” بمصر لدواعٍ أمنية

المنتخبات هي إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وفنلندا، وأستراليا

المشرف
المشرف

أعلنت 7 منتخبات انسحابها من بطولة العالم لمنتخبات رجال “الإسكواش’، المقرر إقامتها في مصر، خلال الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر/ كانون أول الجاري، بسبب مخاوف أمنية.

وأعلن الاتحاد الانجليزي للـ’إسكواش’ عبر موقعه على الإنترنت، اليوم الثلاثاء، الانسحاب من البطولة، وعزا السبب إلى “مخاطر مرتفعة للغاية بعد الهجمات التي وقعت في مناطق عدة حول العالم’.

كما أعلنت دول فرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة، وكندا، وفنلندا، وأستراليا، الانسحاب من البطولة لذات السبب، وذلك في بيانات منفصلة صادرة عن الاتحادات الرياضية أو اتحادات اللعبة فيها.

وكانت اللجنة المصرية المنظمة للبطولة، قالت في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للاتحاد المصري للإسكواش بوقت سابق اليوم، “إن تقارير إعلامية إنجليزية تتحدث عن نية منتخب إنجلترا الاعتذار عن المشاركة في البطولة العالمية التي ستنظمها مصر خلال الفترة من 12 حتى 18 ديسمبر/ كانون أول الحالي’.

وأشارت اللجنة، إلى أن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش أجرى اتصالات مع 6 منتخبات أخرى هي فرنسا، وأمريكا، وألمانيا، وكندا، وأستراليا، وفنلندا، للاتفاق على اتخاذ نفس القرار.

واعتبرت اللجنة، أن “القرار يأتي في وقت حرج قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، وأمام الجهود الكبيرة المبذولة من كل مؤسسات الدولة المصرية لإنجاح تنظيم هذا الحدث الكبير، حتى يخرج بالصورة اللائقة باسم وتاريخ مصر العريق في لعبة الإسكواش، والذي تبذل وزارة الداخلية مجهودات كبيرة فى الإعداد لتأمين الوفود المشاركة فيه بشكل جيد للغاية’.

وقالت اللجنة المنظمة إنها “تحاول إجراء مقابلات سريعة مع سفراء هذه الدول السبعة وفي مقدمتها إنجلترا حاملة لقب بطولة العالم الأخيرة للعبة قبل عامين في فرنسا، حرصًا من اللجنة على مشاركة جميع المنتخبات الـ23 في البطولة’.

وتشهد مصر أوضاعًا أمنية وسياسية غير مستقرة وارتفاعًا ملحوظًا في عدد العمليات التي تستهدف مسؤولين ومواقع حكومية، منذ إطاحة قادة من الجيش بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في 3 يوليو/ تموز 2013.

وكانت الطائرة الروسية “إيرباص321’ قد سقطت نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرقي مصر، وعلى متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.

وأعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، أن سقوط الطائرة، نجم عن انفجار قنبلة زُرعت فيها، بينما تقول الحكومة المصرية إن التحقيقات ما زالت جارية.

وتمارس لعبة “الإسكواش’ في ملعب مغلق من 4 حوائط، ويستخدم كل لاعب مضربًا مشدودًا مصنوعًا من نسيج خاص أو من الكربون الأسود المستخدم في صناعة أقلام الرصاص، أما الكرة فتصنع من المطاط، وهي مجوفة من الداخل، وتلعب بشكل فردي أو جماعي.

Comments are closed.