9 قتلى و29 جريحا إثر تفجيرين وهجوم مسلح ببغداد

وقع أحد التفجيرين بسيارة ملغومة على مقربة من سوق

المشرف
المشرف
9 قتلى و29 جريحا إثر تفجيرين وهجوم مسلح ببغداد
صورة من الأرشيف

قتل 9 أشخاص وأصيب 29 آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، إثر تفجيرين وهجوم مسلح في العاصمة العراقية بغداد بحسب ما أفاد به مصدر في الشرطة.

وقال المصدر وهو ضابط برتبة نقيب لوكالة الأناضول إن سيارة ملغومة مركونة إلى جانب الطريق انفجرت على مقربة من سوق لبيع الخضار والفواكه في منطقة “جميلة’ شرقي بغداد.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن الانفجار كان عنيفا ووقع في مكان مكتظ بالمارة مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 22 آخرين بجروح.

وأشار ضابط الشرطة إلى انفجار قنبلة محلية الصنع زرعها مجهولون إلى جانب الطريق في منطقة حي العامل جنوبي بغداد مما أدى لمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح.

وأطلق مسلحون مجهولون النار على مدني في حي الوحدة ضمن قضاء المدائن جنوبي بغداد مما أدى لمقتله في الحال بحسب المصدر ذاته.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم “داعش’ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم “داعش’ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

ويشن العراق منذ نحو أسبوعين حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها “داعش’ في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال).

إلا أن مسلحي “داعش’ شنوا هجوما مضادا سيطروا خلاله على مساحات واسعة من مدينة الرمادي مركز الانبار ومناطق واقعة شمالي المدينة.

Comments are closed.