IHH التركية توزع طرودًا غذائية بغزة بمناسبة شهر رمضان

وزّعت 6500 طرد غذائي على عائلات أيتام وفقراء ومؤسسات خيرية ولجان زكاة

المشرف
المشرف

وزّعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH’، في قطاع غزة، اليوم الخميس، طرودًا غذائية على عائلات أيتام وفقراء في القطاع، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال محمد كايا، مدير مكتب الهيئة في غزة، لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، إن “IHH’ وزّعت 6500 طرد غذائي على عائلات أيتام وفقراء ومؤسسات خيرية ولجان زكاة، في مختلف محافظات قطاع غزة.

وأضاف:’ نهدف للتخفيف من معاناة الفلسطينيين مع حلول شهر رمضان، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها بسبب الحصار الإسرائيلي’.

وقدّر كايا قيمة كل طرد غذائي بـ نحو 30 دولار أمريكي.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن اليوم الخميس الموافق 18 يونيو/حزيران، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وتفرض إسرائيل حصارًا على قطاع غزة، منذ فور حركة المقاومة الإسلامية “حماس’، في الانتخابات البرلمانية، عام 2006، ثم شددته في منتصف عام 2007، وتستمر إسرائيل في حصارها رغم تشكيل حكومة توافق فلسطينية، في مطلع يونيو/حزيران العام الماضي.

وفي 22 مايو/أيار الماضي، أصدر البنك الدولي، بيانا قال فيه إنّ “نسبة البطالة في قطاع غزة وصلت إلى 43 %، وهي الأعلى في العالم، وأن نحو 80 % من سكان القطاع يحصلون على شكل من أشكال الإعانة الاجتماعية، ولا يزال 40 % منهم يقبعون تحت خط الفقر’.

وتعمل العديد من المؤسسات الشعبية والحكومية التركية في قطاع غزة على تقديم المساعدات للفسطينيين، وإقامة المشاريع التنموية، وأبرزها جمعية “ياردم إلي’، و مؤسسة التعاون والتنسيق والتنمية والتعاون التركية “تيكا’، زمؤسسة الهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية.

Comments are closed.