Maker Mind تطلق برنامجا لتلقين مبادئ البرمجة بالمغرب

المشرف
المشرف

كشفت مؤسسة Maker Mind، الوسيط في مجال الابتكار بالمغرب منذ 2014، عن برنامجها الأول “Cod Cod Codet” الذي يهدف إلى التلقين المبكر لمبادئ البرمجة الإبداعية بالمغرب؛ وقال بيان صحفي إنه أمام الواقع المتمثل في أن أقل من 1 في المائة فقط من أطفال المغرب وإفريقيا يكتسبون في فترة دراستهم مفاهيم بسيطة في المعلوميات، تعتزم Maker Mind، من خلال المدرسة المساهمة في تعليم لغة الرمز لفائدة الناشئة من 4 سنوات إلى 14 سنة.

البيان ذاته أضاف أنه من أجل التحكم في محيطنا الرقمي، لا محيد عن تعلم لغة الرمز، فأولياء الأطفال الذين يوجهون أبناءهم في سن مبكرة نحو التكوين في الرقميات، يمنحونهم تفوقا مهما مقارنة بغيرهم في اندماجهم المهني مستقبلا. وعلى الصعيد الوطني، فإن بروز جيل من الشباب المغربي معتاد على البرمجة المعلوماتية سيكون عاملا مساعدا على الارتقاء إلى مصاف البلدان الأكثر ابتكارا في العالم.

واعتبر البيان ذاته أن القدرة على الترميز اليوم تعد إحدى المهارات الأساسية على غرار الكتابة والقراءة أو الرياضيات، وتلقينها للأطفال في سن مبكرة يوفر لهم إمكانية التعاطي إيجابيا مع محيطهم الرقمي، ويجعل منهم أفرادا على دراية بمواطنتهم الرقمية.* *ومنذ 2007 انشأت المجموعة مصنعا لها بالقرب من مطار الدار البيضاء، يمتد على مساحة 17 الف متر مربع ،ويشغل 150 شخصا.

 

Comments are closed.